وزير الأوقاف يهنئ وزير الخارجية بمرور ٢٠٠ عام على تأسيس الدبلوماسية المصرية
كتبت: دينا خاطر
وجه الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، التهنئة إلى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، وجميع أعضاء السلك الدبلوماسي، بمناسبة مرور مائتي عام على تأسيس أول ديوان للشؤون الخارجية المصرية.
وأشاد الأزهري، في بيان اليوم، بما تمثله هذه المناسبة من استحضار لمسيرة عريقة امتدت لقرنين، رسخت خلالها الدبلوماسية المصرية مكانتها كإحدى أعرق المدارس الدبلوماسية عالميًا، وأسهمت في صون المصالح الوطنية وتعزيز الحضور الإقليمي والدولي لمصر.
وأكد وزير الأوقاف أن الدبلوماسية المصرية ظلت ركيزة أصيلة من ركائز الدولة، حاضرة في مختلف المحطات التاريخية، حاملةً رسالة قائمة على الحكمة والاعتدال، والدفاع عن المصالح، ورعاية المصريين بالخارج، ومد جسور التعاون مع دول العالم، مستندةً إلى إرث من المهنية والكفاءة.
وأعرب عن اعتزازه برجال الدبلوماسية وسيداتها، الذين حملوا رسالة الوطن بإخلاص، وأسهموا في ترسيخ مكانة مصر، مؤكدًا أن الدبلوماسية المصرية تظل مدرسة وطنية عريقة تقوم على حسن التقدير وصون الدولة.
وفي سياق متصل، ثمّن الأزهري التعاون الوثيق بين وزارتي الأوقاف والخارجية، مثنيًا على دورهما المشترك في تيسير مهام موفدي الأوقاف من الأئمة والقراء والعلماء إلى مختلف دول العالم، بما يسهم في نشر الفكر الأزهري المستنير، وإبراز الصورة الحضارية المصرية، وترسيخ الرسالة الدينية والإنسانية للدولة.
Share this content:



إرسال التعليق